المقالات

مركز العدالة وهيئة ميناء الإسكندرية يوقعان بروتوكول تعاون في مجال المنازعات البحرية

تقييم المستخدم:  / 3
سيئجيد 


 

Ibrahim-Fahmy.jpg

adel-yaseen.jpg

مركز العدالة وهيئة ميناء الإسكندرية يوقعان بروتوكول تعاون في مجال المنازعات البحرية

 

وقع مركز العدالة ـ مؤخرًا ـ اتفاقية تفاهم وبروتوكول تعاون مع وزارة النقل المصرية ـ هيئة ميناء الإسكندرية في مجال تطوير وسائل فض المنازعات البحرية، ونشر ثقافة التحكيم البحري وإبراز دوره الفعال في فض المنازعات البحرية في وقت يسير وبمرونة وخبرة أكثر من القضاء.

وتأتي أهمية التعاون بين المركز والهيئة في ظل ازدياد المنازعات البحرية كماً وتعقيداً، وسيطرة التحكيم الأجنبي؛ فقد أصبح من الواجب وجود ضمانات تشريعية وقضائية عربية لتسوية المنازعات البحرية بالوسائل الحديثة، وبالشكل والمضمون اللذان يتفقان وتطبيق الأحكام والاتفاقيات الدولية.

قام بالتوقيع على البرتوكول اللواء بحري/ عادل ياسين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، بينما وقع المستشار/ إبراهيم فهمي بصفته مدير مركز العدالة.

وتفعيلاً للبرتوكول، تقرر عقد مؤتمر مع بداية العام المقبل للإعلان عن تدشين مشروع إنشاء أول محكمة عربية متخصصة في تحكيم المنازعات البحرية، ومن المقرر ان يشهد المؤتمر استعراض العديد من الأطروحات والمناقشات القانونية المتطورة التي تساير روح العصر وتأخذ في الاعتبار الجوانب القانونية لهذا الموضوع، في ظل التفاوت في مفهوم السيادة، والخيط الرفيع الذي يفصلها، كتشريع قانوني، وما يسود العلاقات البحرية في عصرنا الحاضر من تيار دافق مقتضاه اللجوء للوساطة والتحكيم لحل المنازعات الناشئة عنها.

 
أنت هنا: Home